كهرباء عدن على حافة الانهيار.. المسبحي يحذر من تدهور وشيك في الخدمة

كريتر سكاي / خاص

حذّر المتحدث باسم وزارة الكهرباء محمد المسبحي من تدهور وشيك في خدمة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن، محمّلاً وزارة المالية مسؤولية أي أزمة مرتقبة نتيجة استمرار تعطيل صرف مستحقات قطاع العقلة، رغم التحذيرات المتكررة والتوجيهات الحكومية بسرعة المعالجة.


وقال المسبحي إن قطاع العقلة رفع عدة إنذارات وطالب بصرف مستحقات العاملين منذ فترة، مشيراً إلى صدور توجيهات من رئيس الوزراء بالإسراع في تنفيذ الإجراءات، إلا أن عملية الصرف ما تزال متوقفة داخل وزارة المالية دون أسباب واضحة، بحسب قوله.


وأوضح أن استمرار تأخير المستحقات يهدد بإيقاف إمدادات الوقود لمحطات التوليد، لافتاً إلى أن محطة الرئيس ستكون الأكثر تضرراً في حال توقف الإمدادات، ما قد يدفع المدينة إلى أزمة كهرباء حادة بالتزامن مع موجة ارتفاع درجات الحرارة.


وأشار المسبحي إلى أن قدرة التوليد المسائي قد تتراجع إلى نحو 100 ميجاوات فقط، في حين تتجاوز الأحمال 680 ميجاوات، الأمر الذي قد يفرض برنامج تشغيل محدوداً لا يتجاوز ثلاث ساعات يومياً مقابل ساعات طويلة من الانقطاع.


وأكد أن المرحلة الحالية تتطلب إجراءات عاجلة لتنفيذ التوجيهات وصرف المستحقات، محذراً من الوصول إلى مرحلة يصعب فيها احتواء تداعيات الأزمة على سكان عدن.

//
// // // //
قد يعجبك ايضا