بارقة أمل لسكان عدن بشأن تدفق النفط من حضرموت
أفاد شهود عيان بمشاهدة أعداد كبيرة من قاطرات النفط الخام المتجهة إلى العاصمة المؤقتة عدن عبر مديرية...
أفادت مصادر مطلعة بمغادرة ست ناقلات محملة بالنفط الخام، اليوم الثلاثاء، من ميناء النشيمة النفطي بمحافظة شبوة في طريقها إلى محطة الرئيس لتوليد الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن.
وبحسب المصادر، تأتي هذه الشحنات ضمن جهود تأمين الوقود اللازم لاستمرار تشغيل المحطة والحفاظ على استقرار خدمة الكهرباء، خصوصاً مع تزايد الطلب على الطاقة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.
وتزامنت عملية نقل النفط مع استمرار الإضراب الذي ينفذه عمال شركة العقلة النفطية للمطالبة بحقوقهم ومستحقاتهم، ما أثار تساؤلات حول آلية استمرار تدفق الإمدادات النفطية إلى محطات التوليد في ظل الاحتجاجات العمالية الجارية في القطاع النفطي.