عجز بـ38.7 مليون ريال يهدد خدمات مستشفى هام

كريتر سكاي/ خاص

كشفت إدارة مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة عن أزمة مالية متفاقمة تهدد استمرار الخدمات الطبية، مؤكدة أن 93% من إيرادات المستشفى خلال الفترة من يناير إلى مايو 2026 صُرفت على الحوافز والنوبات، فيما لم يتبقَّ سوى 7% لتغطية نفقات التشغيل والأدوية والصيانة.
وأوضح نائب مدير عام المستشفى، مقلم محمد الخليفي، أن المستشفى سجّل عجزًا ماليًا يُقدّر بنحو 38.7 مليون ريال، مشيرًا إلى أن الأزمة تفاقمت منذ مغادرة منظمة أطباء بلا حدود قبل ستة أشهر، مع استمرار العمل بنظام النوبات الذي اعتمدته المنظمة، ما أدى إلى ارتفاع المصروفات.
وأكدت إدارة المستشفى أن نشر هذه البيانات يأتي لتوضيح الحقائق والرد على الانتقادات، محذرة من أن استمرار الوضع المالي الحالي قد ينعكس سلبًا على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

//
// // // //
قد يعجبك ايضا