لملس: الحوار هدفنا وهو من سيوصلنا إلى دولة جنوبية مدنية وديمقراطية والإنتقالي صاحب مشروع وطني

عدن((كريتر سكاي)) خاص

جدد الأمين العام للمجلس الإنتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس تأكيد المجلس على الحوار الجنوبي ، مؤكداً أنه هدف المجلس الذي سيوصل الجنوبيين الى دولة جنوبية مدنية وديمقراطية ، لافتاً أن المجلس الإنتقالي يحمل مشروع وطني ولا يطلب سلطة.


وقال لملس خلال لقاء تشاوري نظمته الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين لمناقشة آفاق مشروع الحوار الوطني الجنوبي، إن المجلس الإنتقالي يسير بخطى حثيثة للتواصل مع كافة المكونات والشخصيات الجنوبية على طريق تحقيق حوار جنوبي-جنوبي ، مشيراً أنه تم تشكيل أربع لجان خاصة بالتحاور مع الأحزاب والشخصيات المناضلة والمعتبرة والمشايخ والمكونات في محافظات الجنوب ، 


وأوضح لملس بالقول : "الحوار هدفنا وهو من سيوصلنا إلى دولة جنوبية مدنية وديمقراطية، مشيرا الى ان المجلس سيبذل كل جهده للم شمل الكل في حوار جنوبي" ومؤكداً أن سعي المجلس الانتقالي في تنفيذ دعوة الرئيس الزُبيدي لإطلاق حوار جنوبي-جنوبي "هو رسالة واضحة للداخل والخارج أن المجلس لا يطلب سلطة، وإنما صاحب مشروع وطني يُلبي تطلعات شعب الجنوب بالشراكة مع الجميع، وأن الجنوب يسير بعقلية منفتحة نحو الوصول إلى دولته المستقلة ووفق خطوط عريضة لهذه الدولة مبنية على سيادة القانون والديمقراطية".

//
// // // //
قد يعجبك ايضا