فترة حكم الرئيس علي ناصر محمد والعصر الذهبي للجنوب اليمني

كريتر سكاي/خاص:

متلازمتان ولا يمكن الفصل بينهما فاذا تذكرنا العصر الذهبي للجنوب اليمني فان هذا العصر كان في فترة حكم الرئيس علي ناصر .
فكانت تلك الفترة عصر امان واستقرار وتنمية وتعليم وصحة وعمران وجيش وطني قوي يعمل لة الف حساب في المنطقة .
مسك الرئيس علي ناصر السلطة وفي ملفات شائكة وملتهبة تمتد على طول الحدود لجمهورية اليمن الديمقراطية فحلحل تلك الملفات بحنكة ودهاء خارق تجاوز الحصار الخانق الذي كان مرسوم لليمن الجنوبي ومفروض من دول خارجية وكسر السياج بخطوات شجاعة وجريئة  وانهى الحروب مع دول المنطقة ونسج علاقات مع دول المنطقة وابتدا عقد سياسي جديد في عهدة وايضا خطى خطوات مهمة جدا قي تحقيق الوحدة اليمنية مع حكام صنعاء واهم منجزاتة استكمال دستور دولة الوحدة وتشكيل لجنة لتوحيد المنهج الدراسي وخطوات كثيرة لا يتسع المجال لذكرها .
كل الناس تشهد في فترة حكم علي ناصر بالانتعاش الاقتصادي وتحسين معيشة المواطن وحيث ركز الرئيس علي ناصر على بناء الانسان وتأهيلة واصبح لدينا كوادر وطنية في كافة المجالات وكان التعليم مجاني والصحة والعلاج ايضا مجاني وبنيت وحدات سكنية ومدارس ومعاهد فنية ومهنية وتقنية وكذالك كان الاهتمام بالجانب الزراعي والسمكي وبالمصانع والعمال وشهدت كل المحافظات نهضة في ذلك العصر الذهبي .
وكل الناس ركزو على تلك المنجزات والامن والامان والاستقرار والعمران والتنمية وفرض هيبة النظام والقانون وتقديم الخدمات من تعليم وصحة وكهرباء ومياه على ارقى المستويات وبكوادر محلية .
اما انا في نظري ان اهم انجازات الرئيس علي ناصر هو التعليم وجودتة حيث اسس جامعة عدن وانتشرت المدارس في كل مكان ووصل التعليم في عهدة الى كل قرية وجبل وشعب والى سكان الصحراء والحدود وقد حصلت اليمن على شهادة من منظمة اليونسكو عام 1985م على جودة التعليم في المنطقة وايضا على النجاحات التي تحققت في مشروع محو الأمية حيث تم القضاء على نسبة كبيرة من الامية وهذا يعتبر اعظم منجز .
وانا اعتبر الرئيس علي ناصر مهاتير اليمن .
ولولا العقول الجوفاء التي اشعلت الحرب بدعم خارجي وانقلبت على الرئيس علي ناصر محمد لكنا الان في مصاف الدول المتقدمة والمنتجة .
حفظ الله الرئيس علي ناصر محمد واطال الله في عمرة  .

مختار علي محمد الزامكي

//
// // // //
قد يعجبك ايضا